Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    Fractal تطلق Cogentiq e-commerce: ذكاء اصطناعي يتخذ إجراءات استنادًا إلى إشارات الربحية خلال دقائق

    يونيو 12, 2026

    يمكن للطلاب السعوديين الآن التقدّم للحصول على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية للدراسة في حرم الرياض التابع لجامعة نيو هيفن

    يونيو 12, 2026

    سلّط Jeff Li، رئيس الاستثمار في الأسهم العالمية لدى E Fund HK، الضوء على “ثلاثة تحولات أساسية” خلال مؤتمر Bloomberg Invest Hong Kong 2026

    يونيو 12, 2026
    أرز بيروت – Arz Beirutأرز بيروت – Arz Beirut
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    أرز بيروت – Arz Beirutأرز بيروت – Arz Beirut
    الرئيسية » هارفارد: تناول اللحوم الحمراء يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكري
    صحة

    هارفارد: تناول اللحوم الحمراء يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكري

    أكتوبر 25, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    كشفت دراسة جديدة كبيرة أجراها باحثون في جامعة هارفارد صلة قوية بين تناول الحمراء يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في وقت لاحق من الحياة، ويشير تحليلهم الشامل، الذي امتد على مدى ثلاثة عقود وشارك فيه أكثر من 216 ألف شخص بالغ، إلى أن تناول حصتين من اللحوم الحمراء أسبوعيا يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكري.

    هارفارد: تناول اللحوم الحمراء يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكري

    وكشفت الدراسة، التي نٌشرت مؤخرًا في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يواجهون احتمالًا أكبر بنسبة 62% للإصابة بالمرض مقارنة بمن يتناولون الحد الأدنى من اللحوم، والجدير بالذكر أن اللحوم المصنعة تمثل تهديدًا أكبر من نظيراتها غير المصنعة، حيث تؤدي الحصص اليومية من اللحوم المصنعة إلى تصاعد خطر الإصابة بالسكري بنسبة 46%.

    ومع ذلك، ليست كل الأخبار سلبية، يمكن استبدال اللحوم الحمراء ببدائل صحية مثل البروتينات النباتية، وبالتالي يمكن الحد من مخاطر الإصابة بالمرض. وقال المؤلف الأول للدراسة، شياو جو، وهو زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد تي إتش تشان: أن استبدال المكسرات والبقوليات، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 30%. بينما ارتبط استبدال حصة من منتجات الألبان بانخفاض المخاطر بنسبة 22%.

    وفيما لا يزال استهلاك اللحوم الحمراء موضوعًا مثيرًا للخلاف في الدوائر الغذائية، يؤكد جو على دقة ودقة منهجية البحث الخاصة بهم، وقال في محادثة مع شبكة فوكس نيوز ديجيتال: لقد أخذنا في الاعتبار بدقة التناقضات المحتملة في التقارير الغذائية وقمنا بمراقبة صارمة للمتغيرات الخارجية.

    كما يسلط جو الضوء أيضاً على المزايا الصحية المعروفة المرتبطة بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، المعروف باحتوائه على الحد الأدنى من اللحوم الحمراء، وفي تأكيد على توصيات الدراسة، ينصح بالحد من تناول حصتين أسبوعيا من اللحوم الحمراء بحد أقصى، وحتى في هذه الحالة، كلما كان ذلك أقل كلما كان أفضل.

    تجدر الإشارة إلى أن 11.3% من سكان الولايات المتحدة، أو ما يقرب من 37.3 مليون أمريكي، مصابون بمرض السكري اعتباراً من عام 2019 وفقًا للجمعية الأمريكية للسكري، وفي ضوء ذلك يقدم هذا البحث توجيهًا مناسباً، ويختتم جو بالقول: استبدال اللحوم الحمراء بمصادر نباتية صحية لا يقلل من خطر الإصابة بالسكري فحسب، بل يعزز أيضًا الصحة العامة ككل.

    المقالات ذات الصلة

    نمو قوي لسوق المعدات الطبية في الصين خلال 2025

    مارس 30, 2026

    المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يرسخ دوره الإنساني ويواصل تقديم الرعاية الصحية لسكان القطاع

    ديسمبر 4, 2025

    منظومة رعاية صحية منزلية ضمن الخطة الاستثمارية

    يونيو 10, 2025

    جمعية السرطان الأمريكية: هناك علاقة وطيدة بين نمط الحياة والإصابة بالسرطان

    يوليو 12, 2024

    حملة سرية أمريكية لنشر الخوف من اللقاحات الصينية والروسية خلال جائحة كورونا

    يونيو 14, 2024

    إجراء أول عملية زراعة كلى خنزير لإنسان في بوسطن

    أبريل 5, 2024
    أحدث العناوين الرئيسية
    سياحة

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس عبر تشغيل رحلتين يومياً بطائرة A380 العملاقة هذا الصيف

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    الإمارات تدعم الحلول الدبلوماسية للأزمات

    أبريل 27, 2026

    السيسي يؤكد على أمن دول الخليج ودعم مصر

    أبريل 21, 2026

    قادة الاتحاد الأوروبي يناقشون الأمن والميزانية

    أبريل 17, 2026

    الإمارات والبحرين تعززان الشراكة الاقتصادية

    أبريل 13, 2026
    © 2021 أرز بيروت | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter